أخبار عاجلة

أفضل طريقة لتجنب المرض هي تقليل لمس وجهك


لماذا عليك عدم لمس وجهك ؟


إلا إذا كنت تغسل يديك في كل مرة كنت تستخدم فيها الهاتف، لوحة المفاتيح، أو مقبض الباب،
 فإن أفضل طريقة لتجنب المرض هي  تقليل لمس وجهك .

لاحظ الباحثون 249 شخصا في الأماكن العامة ومترو الانفاق في مدينتين. ووجد الباحثون أن الشخص العادي يلامس السطوح الملوثة  نحو ثلاثة مرات في الساعة، ويلمس بعدها الفم أو الأنف بشكل متكرر . هذه مشكلة، لأن الفيروسات والبكتيريا تدخل الجسم من خلال الأغشية المخاطية في الأنف والفم والعينين. عند لمس أنفك أو فرك عينيك، أنت بذلك ستنقل الجراثيم من على الاسطح الملوثة الى جسمك ، وتزيد من خطر العدوى. ويقول الخبراء ان الحل ليس مجرد غسل اليدين أكثر، ولكن أيضا عليك تقليل لمس وجهك .

"غسل أيدينا وتجنب الاتصال المباشر للوجه لهم نفس القدر من الأهمية في منع أي مرض معد. "لكن نحن لا نغسل أيدينا في كثير من الأحيان بما فيه الكفاية، ومعظم الناس لا تفعل ذلك بشكل صحيح." لغسل اليدين بالطريقة الصحيحة، واستخدام الصابون المضاد للبكتيريا، فرك اليدين معا بقوة لمدة 20 ثانية، وتأكد من الفرك حتى المعصم، بما في ذلك الجزء الخلفي من يديك، وبين الأصابع، وتحت الأظافر. ثم استخدام الكوع لإيقاف صنبور، ومنشفة ورقية أو مجفف الهواء بدلا من القماش القابل لإعادة الاستخدام.

لتقليل فرصتك للإصابة بغض النظر كيف كنت تغسل يديك، استخدام هذه الاستراتيجيات لإنهاء لمس وجهك.

1-
استخدم هاتفك المحمول على وضع فيديو لتسجيل جزء من يومك

 هل كنت كثيرا ما تسند ذقنك بيديك، شعرك  ينزل على وجهك، أو لمس خدك عند وضع الهاتف على أذنك؟ قد لا تنتبه لذلك. "لمس وجهك هو السلوك اللاواعي، لذلك تحتاج إلى إدراك أن كنت تفعل ذلك" .استخدم هاتفك المحمول على وضع فيديو لتسجيل جزء من يومك، ثم تشغيله مرة أخرى لاكتشاف كيفية كنت على اتصال مع وجهك، وعدد المرات. إذا كان هاتفك هو المسئول، قم بتحويله إلى مكبر الصوت أو استخدام سماعة الرأس. وإذا كان لديك حكة  ماذا تفعل ؟ استخدام الكحول المطهر على اليد على الفور قبل لمس وجهك، أو تغطية إصبعك بمنديل ورقي قبل لمسه.

2- اطلب من الآخرين أن يخبروك عند لمسك لوجهك دون أن تنتبه.

لمساعدة عائلتك والأصدقاء، وزملاء العمل الابتعاد عن أي أمراض كنت تحمله، واطلب منهم أن يقولون لك متى يرونك تلمس وجهك على غفلة.  عليك أن تكون أكثر وعيا من كل تصرفاتك عندما لا يكون هنالك أحد يراقب.

3- الجلوس على يديك.

إذا كنت تستخدم يديك بكثرة ودون انتباه , دس يديك تحت أفخاذك ، بدلا من ذلك. سوف تحدث تغييرات سلوكية بسيطة تجعلك أكثر وعيا عندما تصبح يديك حرة وتصبح أكثر وعيا من ما تقوم به معهم.

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق لك هنا