أخبار عاجلة

تعرف على ما لم يقوله أحد عن مرض السرطان


ما لم يقوله أحدكم عن مرض السرطان !
 

في 23 نوفمبر 2011، كنت مع تشخيص سرطان الثدي في مرحلة مبكرة. كان الورم الخبيث حوالي بوصتين طويلة ومدسوس في المنحنى الداخلي من الثدي الأيمن. كنت قد أجريت خزعة قبل عدة أيام، ولكن قيل لي معظم الخزعات تتحول إلى أن تكون حميدة. بدلا من ذلك، حصلت على مكالمة أثناء التسوق في كوستكو مع زوجي. في الممر الكلب الغذاء، انه تم اكتشاف السرطان عندي .

كان عام ونصف العام بعد عناء من العلاجات الطبية. في حين تم الكشف عن سرطان الثدي  وقت مبكر، وهذا النوع لدي هو الأكثر عدوانية. خضعت لعملية استئصال الورم، ثلاثة أشهر من العلاج الكيميائي، وثلاثين طلقة من الإشعاع. لمدة سنة، عدت إلى المستشفى بشكل منتظم لأخذ المُخدرات الخاصة التي تستهدف السرطان الخاص بي عن طريق الوريد.

على طول الطريق، لقد فقدت شعري، والحاجبين ، ولكن بقي لدي بضع الرموش. لدي ندبة نصف القمر تحت الإبط الأيمن وندبة أخرى في جميع أنحاء الحلمة ، وقام الجراح بفتح فتحة مثل الباب لإزالة الورم. و"الضباب الكيماوي"  , تحولت العديد من أظافر اليدين والقدمين سوداء وسقطت. في النهاية، تركت المعركة مرهقة ولكن على قيد الحياة. في كانون الثاني، كان لي ماموجرام آخر. وتبينت أني خالية من السرطان.


ما لا اقول لكم عن سرطان الثدي هو أن الجزء الأصعب قد يأتي بعد ذلك. ونتيجة لمدى المخاطر، أعترف أني التقيت في السرطان خصمي الأكثر شراسة: نفسي. وكان ثديي الخاصة حاولوا قتلي. لم يعد باستطاعتي أدعي أنني قوية. كنت مكبلة، ناقصة، عرضة للخطر. أثناء العلاج الكيماوي، أردت أن ألتقط آلة IV ضخ السوائل السامة ورميها على الحائط. لم أستطع. وبقدر ما أنا أكره أن أعترف بذلك، ورضخت لترويع السرطان لي.

العودة لعيش حياتك، هكذا قال الأطباء لي في نهاية العلاج. حتى الآن، فهو أكثر تعقيدا من ذلك. لا أستطيع العودة إلى شخصيتي التي اعتدت أن أكون عليها. لذلك، من أنا؟ بعد العلاج، كنت أتساءل إذا كان السرطان سوف يتكرر. بالنسبة لي، أحاول تجاهل القلق. كل يوم، أنا أواجه الخوف من الماضي ، أقول لنفسي لا يوجد شيء  لأخسره. المرض غزا جسدي، والآن الامر متروك لي لاستعادة السيطرة على نفسي. انها عملية مستمرة، مع النكسات والخطوات إلى الأمام. في بعض الأيام، أنا أشعر بأنني أقوى من أي وقت مضى. وأيام أخرى، أنا أتذكر كل شيء مررت به . في نهاية المطاف، قد وصلنا إلى فهم أنني أكثر عرضة بكثير مما كنت أعرف، ولكن أنا أيضا أكثر مرونة بكثير مما كنت من أي وقت مضى .

ليست هناك تعليقات

اترك تعليق لك هنا